توقيع وثيقة تفاهم بين القوي السياسية

 

الحرية - العدل- السلام-الديمقراطية


حركة/ جيش تحرير السودان - المجلس الانتقالي.


تقرير صحفي 


عقد بدار حزب المؤتمر  السوداني اليوم مؤتمر صحفي لإكمال توقيع وثيقة تفاهم  بين القوي السياسية التالية:

حركة /جيش تحرير السودان - المجلس الانتقالي .

حزب المؤتمر السوداني .

التحالف السوداني .  

تجمع قوي تحرير السودان.

وأقيم المؤتمر الصحفي بحضور ممثلين لكل  التنظيمات الأربعة  لاستكمال الوثيقة والتي تغيب عنها في حفل التوقيع الاول الاستاذ خميس ابكر رئيس التحالف السوداني، بيبب ظرف طاريء. وابتدر  الحديث المهندس محمد يوسف الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني حيث قال  أنه لابد من الإهتمام بدعم مسار السلام وتنفيذه علي أرض  الواقع  وإنجاح  الفترة الإنتقالية لأن نجاحها مرتبط بإنفاذ إتفاق السلام  ، وذكر خلال حديثه أن الهدف من هذه التحالفات هو دعم الفترة الإنتقالية و أكد علي ضرورة  توجيه كل الجهود  تجاه خطة واضحة في عملية البناء الوطني. 

  وتحدث الإستاذ خميس عبدالله أبكر  حيث قام في البدء بتقديم الشكر لكل الرفاق في التنظيمات المختلفة للمجهود الذي بذلوه من أجل قيام هذه الوثيقة ، وعبر عن سعادته بهذه الوثيقة .

وتناول خميس أبكر خلال حديثه حجم التحديات التي تواجه  البلاد والتي بناءا عليها يجب التعامل والتفاهم  بين كل القوي السياسية  لعبور  هذه التحديات ، وأكد أنه  دون عمل مشترك بين القوي السياسية  لا يكون  هنالك إنجاز .

وأخيرا تحدث أبكر عن تأخير تشكيل الحكومة وتأخير إنزال إتفاق السلام  علي أرض الواقع  وذكر أنها  أشياء  تحتاج إلي تاني وتخطيط لان البلاد تمر بمرحلة حرجة، مشيرا الي  قدوم بشريات  تنفيذ إتفاق السلام في القريب العاجل .

وكمداخلة  من باقي التنظيمات تحدث عبدالعزيز عبدالكريم  الأمين السياسي لحركة/جيش  تحرير السودان  - المجلس الانتقالي حيث تطرق خلال حديثه  علي أهمية توحد القوي السياسية  والتي من دونها  لا تنجز مهام الفترة الإنتقالية  ولا يكون هنالك سلام حقيقي لان النجاح فيما سبق ذكره سيقود الي تنمية مستدامة ،وأن تنفيد  ما أتت به وثيقة التفاهم يقود إلي إنتاج مشاريع حقيقة، واضاف بان مذكرة التفاهم هذه ستكون نموذجأ حقيقيا يجتذب كل القوي السياسية. ومن جانبه قال الهادي إدريس  أبو  ضفاير  عن تحالف قوي تحرير السودان  أنهم جاديين  وشفافين  وأن الدولة السودانية  لابد من  أن تبنى علي ارضية حقيقية.  وتحدث عن  ضرورة عدم تكرار مرارة الظلم  والمآسي  وغيرها. وأخيرا تطرق إلي مشاركة المرأة  في الواقع السياسي دون نسبة معينة وأنها  طرف هام جدا في قيادة قطار السلام علي بر الأمان.



هناء إسماعيل محمد 

أمانة إعلام حركة/جيش تحرير السودان  - المجلس الإنتقالي  

12/01/2021

إرسال تعليق

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

https://web.facebook.com/haider.hcf/

إعلان أدسنس أخر الموضوع

https://web.facebook.com/mjabalsee1/
https://web.facebook.com/mjabalsee1/